موضوع: أرى حسنا فوق قبر الحسين " شاعر الثقلين " فديو الأربعاء مارس 28, 2012 3:42 am
القصيدة ليست سوى كشف واضح لمعتقد الرافضة و بيان أنهم من أهم أسباب هزيمة الأمة عسكريا و أخلاقيا.
أرى (حسَناً) فوق قبر الحسَيْنْ من النَّوح آب بخُفّيْحُنَيْنْ
يقول في بيته الأول (و لعل القصيدة يبين فيها ناصرانقلاب كثير من المفاهيم ) أنه يرى الحسن بن علي رضي الله عنه فوق قبر أخيه الحسينينوح و لكن لا تفيده هذه النياحة شيئا لأن أخاه قد قتل و ما لجرح بميتإيلام.
الحسن مات قبل أخيه و لكن لعل ناصر ذكر أنه ينوح على قبر أخيهلأمور: 1: أن هذا البيت مفتاح لمعرفة ما يكن في فؤاد ناصر و هو التكلم فيالرافضة لأن الرافضة يعظمون الحسين رضي الله عنه فهذا فيه مفتاح سري لهاالمعنى. 2: عندما قال أن الحسن ينوح على قبر أخيه و قد مات الحسن قبله دليل علىأمور: أ: الحسن ميت و كذلك الرافضة هم ميتون دينيا و خلقيا و عقائديا فلا يفيدهمهذا النوح شيئا لأنه ميتون أصلا. ب: عندما ذكر قبر الحسين فهذا فيه دليل علىتعلق الرافضة بمسألة القبور و خاصة قبر الحسين في كربلاء * على زعمهم* ففي هذايتجلى إنكار ناصر الفراعنة لمسألة الطواف بالقبور و تتجلى عقيدته الصافية. ج: النياحة على الأموات من الأمور الكفرية كما ورد في الحديث الصحيح و في هذا تلميحعلى كفر الرافضة. د: تنبيه على معتقد (التقية) و الذي يعتقده الرافضة من أصولديانتهم و ذلك عندما ضمر ناصر الفراعنة الشيعة تحت اسم (الحسن) و الحسن أخ الحسينفالرافضة يلعنون أهل السنة في الخفاء و في العلن تجدهم يوالونهم و يمدحونهم و هذههي التقية بعينها * فالشيعة يدعون أنهم إخوة لأهل السنة و ذلك بتضميرهم شخصية الحسنو الحسن منهم براء. 3: يقول ناصر أنه رغم نياحة الحسن و يقصد بذلك (الشيعة كماذكرنا ) لكن لا يفيده ذلك شيئا و لكنه رجع بخفي حنين و هو مثل عربي يضرب لمن أتعبنفسه و بذل جهده في أمر ثم لم يحصد أي شئ. و كذلك الرافضة رغم تلطيمهم لخدودهم وتقطيع جلودهم بسكاكينهم لكنهم لا يرجعون من ذلك إلا بالحسرة و الغبن والمذلة.
أمن رأس (صدّام) ترجو العظام جياع الكلابعلى الرافدَيْنْ !
هنا يدخل ناصر الفراعنة في صلب قصيدته و ذلكبالتحدث عن الرافضة في العصر الحالي و لعبتهم الكفرية في ارض الرافدين ( العراق) وخيانتهم. يستغرب شاعر مضر عندما تشبع كلاب العراق و هم ( الرافضة) من عظام صدام ( ذلك الضمضام الذي لطالما كبتهم و أذاقهم الويلات). من البيت نستفيد: 1: أولا العلاقة بينه و بين البيت السابق علاقة وثيقة تاريخية ,,و ذلك أن الشيعة قبحهمالله يتخذون يوم عاشوراء عيدا حزينا لهم ,و يوم عاشوراء عند أهل السنة يوم صيام وشكر لله لأن الله نجى موسى من فرعون فيه..و لكن الشيعة يندبون فيه مقتل الحسين والذي قتله الشيعة أنفسهم,,و في هذا البيت يذكر ناصر حادثة إعدام صدام *رحمه الله * من النصارى الامريكان و الرافضة و ذلك يوم عيد الأضحى ((إذا ناصر هنا يبين براءتهمن مذهب الرافضة و ذلك بالفصل بين عيد المسلمين و عيد الرافضة المبتدع. 2: شبهالفراعنة الشيعة بالكلاب لأمر: أ: أن الكلاب أنجس المخلوقات و لا تتطهر ذاتهاأبدا بل إنها لو ولغت في إناء وجب غسله سبع مرات أولاهن بالتراب و كذلك الرافضة فهمأنجاس مشركون و الله عز و جل يقول في القران ( إنما المشركون نجس ) ففي هذا تجديدمن ناصر الفراعنة على قضية البراءة من الرافضة. 3: خص الشاعر رأس صدام بالكلاملأن الرأس هو العضو الأنشط في الإنسان بل إن محور الشخصية الإنسان تتمحور في الجزءالأمامي من الرأس كما ذكر ذلك الأطباء. 4: خص عظام صدام لأن الكلاب و هم ( الرافضة ) يشتهون العظام أكثر من غيرها. 5: خص الكلاب بالجوع دليل على عظم شراهةالرافضة و عظم حقدهم على أهل السنة.
لحى اللهُ كُلَّ بنيأمِّنَا وتلك البطون بوادي (البُطين)هنا يبدأ ناصر في وصف حالة الأمة فيتعاملهم مع الرافضة فيقول : لحا : لحا هنا بمعنى (أبعد ) و هي عبارة ذم يقول أبوالطيب: لحا الله ذي الدنيا مناخا لراكب فكل بعيد الهم فيها معذب فيخاطبالفراعنة هذه الأمة و يخص منهم البطون لأنه و للأسف الشديد أن كثيرا من الأمة أصبحهمم الأكبر هو تغذية بطونهم .
و ذكر هنا وادي البطين لسببين: 1: أن وادي البطين يقع في بلاد العرب و المسلمين فخاطب المكان دليلا على من همالمخاطبون. 2:لأنه ذكر ( البطون ) و هنا ذكر البطين و هذا جناس جميل كعادة أبيفارس. و وادي البطين: وادٍ واسع منبسط مثلث الشكل يقع إلى الغرب مباشرة منالعاصمة السعودية الرياض، تحت السفح الغربي لجبل طويق. و هو يشكل في الواقع بدايةوادي الأوسط (ملْك قديماً) و وادي لحا (أو شعيب لحا)، اللذين يخترقان جبل طويق بشكلكامل من الغرب إلى الشرق حيث يصبان في منطقة الخرج. و كان البطين يسمى في القديمبوادي القرقرى. تكثر فيه البساتين و مزارع النخل، و لا يزال يحوي منتجعات يذهبإليها بعض سكان الرياض. أشهر بلدانه ضرما و المزاحمية و الغطغط، كما تقع في مدخلهعند النزول من طويق بلدة قصور آل مقبل. و تعتبر المنطقة البوابة الغربية لإقليمالعارض و مدينة الرياض، و تسمى أحياناً "بطين ضرما".
ملاحظة جميلة جدا : كما ذكرنا أن وادي البطين بداية تشكيله هو شعب( لحا ) و هنا ذكر الشاعر فيبداية بيته ( لحا ) و الحقيقة أن هذا من التوافق الجميل المعنوي و هو يدل على معنىعميق جدا و هو أن بداية وادي البطين هو (شعب لحا) و نهايته هو (وادي البطين) والأمة كانت بدايتها الانتصار و اجتماع الكلمة و هذا أشار إليه بقوله ( كل بني أمنا ) و لكن لما كان منتهى (شعب لحا) إلى أن صار وادي البطين فالأمة كان مصيرها بعدالتجمع و الاهتمام بالوحدة و جمع الكلمة إلى التفرق و الاهتمام بالبطون و ملئها .
أما حركت منهم ساكنا بنيات ملك لأبناءقين.
هنا استمرار للوم الأمة فيلوم الأمة على تبلد إحساسها و عدمنهوضها في مواجهة الأعداء و منهم (الرافضة) فيقول : كيف لا تتحرك الأمة و قد اغتصبأبناء الجواري و الإماء بنات الملوك . لنفصل البيت : يقصد ناصر ب (بنيات ملك) بنات العراق الشريفات الحرائر و يقصد ب (أبناء قين ) نوعين من الناس وهم 1: الشيعة 2: الأمريكان النصارى. فقد عاث الشيعة القذرون و الأمريكان الصهاينة فيبنات العراق الشريفات و اغتصبوهن عيانا جهارا. هنالك رابط بين هذا البيت و البيتالثاني و ذلك أنه في عهد صدام لم يكن يجرؤ شيعي رافضي على التعرض لأي سنية شريفةلكن لما أعدم صدام تبدلت الأحوال.
يردن غضابا و يصدرن شعثاو هن من البين ما بين بين.هنا يعود الضمير لبنيات الملك و انظر إلى جمالالصورة الشعرية . الورود عكس الصدور و هو يطلق للارتواء من الماء ثم الذهاب منه . المهم أين الماء الذي يرد منه هؤلاء البنيات ** لعله في نظري المتواضع ( ماء المهانة و العهر و التعذيب و الاغتصاب الجنسي الذي يقوم به النصارى الأمريكان وإخوانهم الرافضة) فيرد البنيات هذا الماء و هن مزجوجات مغلوب على أمرهن و غاضباتمن هذا السكوت العالمي عليهن ثم يصدرن من هذا الماء و قد شعثت رؤوسهم و هذا كناية ( عن التعذيب و أنواع الآلام الجسدية و النفسية)
ثم يقول و هن من البين مابين بين البين هو الفراق يقول أبو تمام : البين جرعني نقيع الحنظل والبين أجزعني و إن لم أثكل هنا ناصر لم يورد ما هو المفارَق و لكنه بين المفارِق ( و هو هؤلاء العفيفات) و المفارَق له تفسيرات كثيرة أقربها عندي أنه العفة والطهر. فهؤلاء العفيفات بعد ورودهن ماء العذاب من الأمريكان و الرافضة و صدورهنمنه أصبحن مفارقات للعفة و الطهر و لكنهن مكرهات مغلوب على أمرهن فهذا لا يضيرهنففي قوله( من البين ما بين بين) دليل عظيم على شدة الحيرة في نفوس هؤلاء العفيفاتإذ أنهن قدا اغتصبن و في نفس الوقت هن غير راضيات و مغلوب على أمرهن.. و لعل في هذاإشارة إلى قوله تعالى(لا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرضالحياة الدنيا و من يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم).
ألا أين منهم بنو الحاجبين ألا أين كانوا ألا أين أين هنايخاطب ناصر هؤلاء الكفرة( أبناء القين) و هم الامريكان و الرافضة فيقول أين بنوالحاجبين و هذا فيه كناية عن العرب الأوائل و المسلمون القدامى الذين حطموا الكفر وجاهدوا في سبيل الله تعالى ففي هذا استحثاث لهمم المسلمين أن يتبعوا خطوات أجدادهممن الجهاد في سبيل الله و قمع هؤلاء الكفرة .
و في تكرار الفراعنة للفظة ( أين) دليل على عمق الحيرة و التعجب التي يعيشها الشاعر في بحثه عن مجد أمتهالمسلوب.
وأين السيوف سيوف قشير و أين الرماح رماحردين هنا يتابع و يكرر ناصر اسم الاستفهام ( أين) فيسأل أين سيوف قشير وقشير قبيلة عربية اشتهرت بمواقفها مع الرسول صلى الله عليه و سلم و قيل أن الرسولتزوج منهم ,,المهم أن هذه القبيلة مشهورة بصناعتها للسيوف و إتقانهم للجلاد بها ,, يقول الشاعر: ولا تنبو سيوف بني قشير .... ولا تمضي الأسنة في صفاها
وكذلك يستفهم ناصر أين رماح ردين و أيضا ردين اسم امرأة مشهورة بصناعة الرماح يقولمالك بن الريب: تذكرت من يبكي علي فلم أجد سوف السيف و الرمح الردينيباكيا
في البيت فيما أرى فائدتان: الأولى استدعاء أدوات الحرب القديمة و فيهذا إشارة إلى أنه في آخر الزمان سوف تعود حروب الناس إلى السيف و الرمح و هذا وردفي الآثار. و الفائدة الأخرى : دليل على انه ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ,,فلا مجال للتفاوض على أعراض المسلمين التي ينتهكها الكفرة.
بل الكل في غفلة يعمهون فكل جميل سلته بثين هنا ناصر الفراعنةيبين انه بعد أن نادى و نادى فما سمع حسا و لا ركزا و لكن ما كان الرد إلا الخوض فيغمار الشهوات و الغفلة عما حيك لأهل السنة و الجماعة من مؤامرات رافضيةخبيثة. فيقول أن الأمة في غفلتها تعمه و العمه هو (عمى القلب) ثم يبين ناصر ماهي اهتمامات الأمة فاهتماماتهم في الغزل و المسلسلات و الأفلام و غير ذلك. وجميل بن معمر معروف من الأدب العربي و هو الذي كان مغرما ببثينة.
إذا العَيْنُ لم يُشْقِها ما تراهُ من الذُل قبّحَها اللهعَيْنْ
هذا البيت في رأيي المتواضع هو أفضل أبيات القصيدة و هو بيتفيه حكمة عظيمة يحبذ أن تنتشر و أن تكون دارجة على ألسنة الناس.
فيقول أنالعرب بعد أن تعودوا الذل و الخنوع أصبحوا بليدي الإحساس .فناصر يقبح عينا لم يؤثرالذل فيها شيئا,, فلم يستحث هذا الذل همم أصحابها بل زادهم غفلة و خنوعا وتراجع.
ثم يبدأ ناصر في وصف ماهية الفترة التي نعيشها و هي فترة انقلابالمفاهيم (حيث علت الرافضة على مذهب السنة ) في غالب العالمالإسلامي.
أيُصلبُ كبْشٌ ويُسلَبُ عرْشٌ وتُجثوالكرام إلى الركبتين
وتعلو القرود ظهور الأسود ويكبو حصانٌ عليهالحُصَيْنْ
وينزو على سيّدٍ عبدُهُ وتدعو بنو يعْرُبٍ يا (خُمَيْنْ)هنا يستمر ناصر في استفهاماته النابعة من غيرته على أمته فيقولكيف يصلب كبش و المقصود من الكبش( هو الأمة الإسلامية) و هو كناية عن كثرة خيراتهاالتي أصبح الأعداء يتمتعون بها و يسرقونها جهارا. فيقول كيف تصلب هذه الأمة و تجمدممتلكاتها و يسلب عرشها و العرش هو (السرير) و هو كناية عن ملكها و سيادتها و أيضاكيف تجثو الكرام و هم ( أحرار هذه الأمة) كيف يجثون على ركبهم من الذل والهوان.
ملاحظات على البيت: 1: فيه جناس بين ( يصلب و يسلب) و أيضا نغمموسيقي متوافق مسجوع بين( عرش و كبش) 2: الجثو هو الجلوس على الركبة و في القرانقال تعالى( و ترى كل أمة جاثية) في يوم القيامة ’ فالتعبير عن الجثو دليل على قوةالهوان.
و يستمر ناصر في البيت الذي يليه في تعجبه فينكر زمنا أصبحالقرود (الشيعة) معتلين على ظهور الأسود(أهل السنة) و أن الحصان (أهل السنة؟) كبا وعلا فوقه الحصين (الشيعة) في البيت ملاحظات : 1: فيها سجع بين (القرود والأسود). 2: فيه تناغم موسيقي بين (الحصان و الحصين) و لعل وصف ناصر للرافضةبأنهم قرود دليل على العلاقة الوثيقة بين الشيعة و اليهود إذا أن اليهود مسخوا قردةو خنازير . و في البيت الذي يليه أيضا ينكر ناصر كيف ينزو يعني( يعارض و يجابه) العبد و هم (الشيعة) كيف يعارضون أسيادهم و هم (أهل السنة) و في هذا بيان على أنالشيعة على مر الأزمان كانوا مستصغرين حقيرين منبوذين من قبل الحكام والشعوب لكن في هذا الزمان تبدلت الأحوال و الله المستعان.
ثم كيف يدعوالعرب و يناشدون خمين و هذا كناية عن (دولة إيران ) و هي رأس الشيعة الأكبر فيالعالم فكيف تبدلت الأحوال و أصبحت الدول العربية تستجدي إيران. و رغم أنناصر يتكلم عن الشيعة الرافضة في العراق إلا أنه أدرج هنا رافضة إيران دليل علىضلوع إيران في الكوارث التي يتعرض لها أهل السنة في العراق , و ملة الكفر واحدة علىبعض الأقوال.
صبا الكَهَنُوت إلى جَبَرُوت ذويالمَلَكوت فخانَ (الحُسَيْنْ)
بخدعةِ (آلٍ) وحفنةِ مالٍ تهاوت (خُزاعةُ) في ساعَتَيْن
هنا بيان حقائق الشيعة التاريخية و ذلك أنهم سبب لسقوطالدولة الإسلامية عندما مهد للتتار دخول بلاد الإسلام ابن العلقمي الرافضيالملعون.
فيقول ناصر أن الكهنوت ( و هو كناية عن الجانب الديني الشيعي ) صباو مال إلى جبروت و طغيان أصحاب الملك . نعلم قصة الحسين بن علي عندما خرج إلىالعراق و طمأنه الرافضة انهم سوف يناصرونه و عند ذهابه للعراق خانه الشيعة فقتلرضي الله عنه.
فيقول أن الشيعة الرافضة عندما تعلقت أطماعهم بالدنيا و خافوامن خوض الحرب و مالوا إلى طغيان الدولة فنتج عن كل ذلك خيانتهم للحسين ومقتله.
بخدعة (ال) بين ناصر أن زعم الرافضة حبهم لأهل البيت ليس إلا خدعة وفقاعة لا تلبث أن تزول و ذلك أنهم لو كانوا يحبون أهل البيت لأحبوا من يحبهم أهلالبيت من الصحابة الذين يسبهم الشيعة بل و يكفرونهم بعض الأحيان.
حفنة مال ) دليل على تعلق الشيعة بالأموال و ذلك بسرقتهم للخمس و خداع سادتهم للعامة منهم فيسرق أموالهم و زعمهم أن هذا يقربهم إلى الله.
و لكن بعد هذا كله لم يدخلالشيعة في الحكم الإسلامي إلا كان هذا إيذان بسقوط الدولة الإسلامية و قد ذكر ذلكشيخ الإسلام في كتابه منهاج السنة النبوية في الرد على الشيعة و القدرية.
وخزاعة إحدى القبائل العربية و هو كناية عن الدولة العربية المسلمة من أن دخولالشيعة في الحكم مسقط لحكم هذه الدولة...و هذا ما ظهر في كثير من الدول هذهالأيام. و قصة ابن العلقمي خير شاهد.
إذا استنوقتبالفلوس الجِمال وأعمى اللُجَيْنُ عيونَ (لُجَيْنْ يكمل ناصراستفهاماته و تعجبه حيث يسأل و يبين إنه إذا صارت الجمال (المسلمون) تبيع ذكورتها وشجاعتها من أجل أموال و مناصب فهذا دليل على الذل و الهوان. و إذا أعمى اللجين (الفضة) عيون لجين( الأمة) فهذا مؤذن بالهلاك. فلا يجوز أن تغر الأمة هذهالمظاهر الحسنة التي يدعيها الشيعة من دعوى التقارب و الحوار . بِشَعْب , فحتماً ستُدمي (.....) (......) الشعوب إلى (.......)
هنا أضمر ناصر هذا البيت و لن نستطيع أن نتقول عليه ما لميقله.
متى كان قُطْب الرحا يا (جُحَا) لِشُقْر اللحى منذوي القلعتين
هنا يرسم ناصر الفراعنة علامة استفهام فيقول متى كانتالأموال و الخيرات التي تتنعم بها هذه الأمة متى كانت مسروقة من الكفرة شقر اللحى وهذا قد يكو ن معناه (النصارى الأمريكان ) أو الشيعة الرافضة . و فطب الرحا كنايةعن الخيرات و الممتلكات التي يمتلكها المسلمون و هو هنا يخاطب جحا و جحا اسمتاريخي معروف بالفكاهة و الغباء و إن كان جحا كما ذكر الذهبي في سيره أحدالفقهاء. المهم أنه في خطابه لجحا يدلل على شدة يأسه حيث أنه لما عجز عن مخاطبةالأذكياء أصبح يخاطبالأغبياء.
وبالــ(فتح) إني غداً كافرٌ وبالعاكفين على (المَرْقَدَيْن هنا ناصر يبين موفقه السياسي فيقول أنه كافر مبغض لكسرى ( و هم الفرس أو الشيعة) و القيصرين( الروم أو أمريكا النصارى) و بالمنذرين (المناذرةإحدى القبائل العربية) و بالتبعين و كذلك تبع أحد القبائل العريقة و هم ملوكاليمن.
المهم أن تخصيص ناصر لهؤلاء يدل على أنه مبغض للكفرة بجميع أطيافهم وكذلك مبغض للقومية العربية التي تزيح الإسلام من الوجود و هذا عبر عنه ببغضهللمناذرة و التبعين.
ثم زج ناصر الفراعنة القضية الفلسطينية هنا لهدف جميل ولعل هذا الهدف يفسر إيراد ناصر الفراعنة هذه القصيدة في أحداث غزة . المهم أنناصر الفراعنة زج هذه القضية الفلسطينية ليحذر الفلسطينيين من المد الشيعي الخطير والذي يبدأ يتوغل في فلسطين و يخدع به كثير من أهل السنة حتى بعض المجاهدينالمخدوعين ب حزب (الشيطان ) و هذا إدراج جميل يبين الترابط بين الشيعة و اليهودفي احتلال فلسطين. و ناصر مبغض لحركة فتح العميلة و بالشيعة العاكفين على مرقدالحسين و مرقد أبي جعفرالباقر. أنا من أناسٍ بِدِين (حماسٍ تَدِيْنُ وقومي بنو (الأحْوَصَيْنْ
أنا رَجُلٌ ليس لي منإمامٍ سوى ما حَمَلتُ بتلك اليَدَيْنْ
إماميَ فوق يَدِي حجر أذودُ بهِعن حمى الضفّتين
هنا ناصر يبين موقفه و هو أن الإسلام و الجهاد هوالحل الوحيد لجميع مشاكل الأمة و أن حركة (حماس) رغم كل الانتقادات عليها هي حركةجهاد في سبيل الله تعالى.
و رغم أن الجهاد و الإسلام هما الحل الوحيدللأزمات الحالية فإن ناصرا لم ينس أصله العربي القح و أنه من بني الأحوصين أحدالقبائل العربية و هم أجداد عامر بن الطفيل.
و يبين في الأخير أن إمامههو ذلك الحجر الذي أرعب اليهود و يدافع به الأبطال عن حمى فلسطين. و في هذا دليلعلى أن القوة قوة الإرادة و العقيدة لا قوة السلاح.
القصيدة شكل عام تبينسبر ناصر الفراعنة للأزمة الحاليةو قوة اطلاعه على التاريخ الحديث و تحذيره الشديدمن الشيعة و مخططاتهم.
هذه محاولة مني لسبر هذه القصيدة العصماء و لعل فيالقصيدة أضعاف ما ذكرت. و شكر الله لكم. خالد مبارك عريج .
اللص الظريف متمرد بقلب اسد
عدد المساهمات : 677
اعلام الدول :
مزاج العضو :
العمل/الترفيه : B.T.H
موضوع: رد: أرى حسنا فوق قبر الحسين " شاعر الثقلين " فديو الأربعاء مارس 28, 2012 8:11 am
لااله اله الا الله......بارك الله بيك أخي على القصيدة الجميلة وشكرا على الشرح المرفق الشاعر ناصر الفراعنة شاعر فحل عملاق وفلتة من فلتات الزمان كما يقولون ................................... شكرا مرة تانية عالقصيدة الرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة
MAD مدرب المتمردين
عدد المساهمات : 881
اعلام الدول :
مزاج العضو :
موضوع: رد: أرى حسنا فوق قبر الحسين " شاعر الثقلين " فديو الأربعاء مارس 28, 2012 2:53 pm
اللص الظريف كتب:
لااله اله الا الله......بارك الله بيك أخي على القصيدة الجميلة وشكرا على الشرح المرفق الشاعر ناصر الفراعنة شاعر فحل عملاق وفلتة من فلتات الزمان كما يقولون ................................... شكرا مرة تانية عالقصيدة الرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة